الحكومة تعلن أرقام مشروع موازنة 2018 بإجمالي 5.8 مليار دولار
تاريخ النشر: 26/02/2018 - عدد القراءات: 2117
الحكومة تعلن أرقام مشروع موازنة 2018 بإجمالي 5.8 مليار دولار
الحكومة تعلن أرقام مشروع موازنة 2018 بإجمالي 5.8 مليار دولار

 أعلنت الحكومة الفلسطينية  عن أرقام مشروع موازنة العام الجاري بإجمالي 5.8 مليار دولار.

وأورد مجلس الوزراء بيانا اليوم، لمناسبة استعراض مشروع الموازنة على ممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني، والبنوك والمؤسسات العاملة في فلسطين، وممثلين عن مؤسسات دولية.

وتشمل الأرقام الصادرة  الموازنة الموحدة للضفة الغربية وقطاع غزة، والنفقات المترتبة على المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس.

بينما تبلغ الفجوة في الموازنة مليار دولار أمريكي، ستقوم الحكومة بالاقتراض من البنوك والمؤسسات، وستعمل على ضبط النفقات الجارية.

وقال رئيس الوزراء رامي الحمد الله إن الحكومة ستقوم بتعديل السياسة الضريبية للشركات بتخفيض ضريبة الدخل من 15% إلى 10% على الشركات الصغيرة والمتوسطة التي لا يتجاوز دخلها السنوي الصافي 3.5 مليون شيكل.

وتابع الحمد الله: "تشتمل موازنة هذا العام، على موازنة الأساس التي تشمل المحافظات الجنوبية وفق الوضع القائم في ظل عدم التمكين الكامل والفاعل للحكومة واستمرارها في تحمل مسؤولياتها الوطنية".

وأكد أنه الحكومة ستنفق 100 مليون دولار شهريا، لتغطية الرواتب والأجور لحوالي ستة وخمسين ألف موظف مدني وعسكري، وتغطية تكاليف إمدادات الكهرباء المغذية لقطاع غزة، وتحمل كافة تكاليف الخدمات الصحية، بما في ذلك الأدوية والأطعمة والمستلزمات الطبية، وفاتورة الوقود المتعلقة بالمستشفيات والمراكز الصحية.

آخر الاخبار
تم طباعة هذا المقال من موقع ملتقى رجال أعمال نابلس (pbfn.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)